7‏/1‏/2010

قـــرض = مـــرض

كثيرة هي الأحداث التي شهدها الوطن خلال الاسبوع الماضي ولكن لا شي يعلو على كعب "القروض" التي نعلم مسبقاً انها لن تنجح حتى وان حصلت على اغلبية المجلس لأن مسيو خرافي قال "لا تفرحون" فهو صادق لأن الحكومة سترد القانون وستكون ازمة جديده لأننا شعب لا نستطيع ان نعيش بلا ازمات , ولكن هناك شي مستغرب وعجيب الا وهو موضوع "الفتاوي" !! لابد للجميع ان يرسى على بر سواء الحكومة او النواب المتلونين , اما ان تأخذوا بها "وهي ملزمة" اما ان تكفوها شر اعذاركم الواهيه مثلما رميتموها بفتوى "الحجاب" وغيرها كثير .
.
.
مع ان نظرتي لا تتغير في "الحوت" سعدون حماد حتى وان تقمص دور المعارضه احياناً في الاونة الاخيرة ولأني اثق ان هذه المواقف لها ثمن وحاجة في نفسه الا اني اصفق له واحترمه على كشف حقيقة الفحم المكلسن "المبهمه" سابقاً والتي لولاه لما عرفنا خفاياها , وبالامس صرح انه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشحرورة رولا دشتي على خلفية اقتراضها 50 مليون دينار .. !! اذا صدق قولاً فهي خطوة جريئة تحسب له عل وعسى ان يبقى هكذا مطولاً .
.
.
قضية القروض الاخيرة التي اشغلت الرأي العام وتؤرق الكثيرين وتهدد حياة كثير من الأسر المتسبب بها بالدرجه الاولى هي الحكومة ممثله بالبنك المركزي التي تركت البنوك تسرح وتمرح على حساب المواطنين وتنهش من مرتباتهم وتهدد حياتهم الكريمة , كان الاولى ان تقوم الحكومة بالدفاع عن المواطنين وترد لهم كرامتهم التي سلبتها البنوك لا ان تنتظر النواب حتى يقدموا قوانين ويقروها بأغلبية ساحقة وبالتالي تقول انه غير قابل للتطبيق .. !! وصندوق المعسرين ليس حل للمشكلة وان كان يساهم بحل جزء بسيط من مشاكل المتعثرين ولكن لا يستطيع ان يشملهم جميعاً ولا يناسبهم جميعاً .
.........................................
مقال يستحق القراءة بتمعن و"عقل" .. !!

هناك 15 تعليقًا:

غير معرف يقول...

مقال لفت انتباهي صباح اليوم
نحتاج إلى مقالات صريحة مثل هذا المقال
تعبنا مجاملات و تصنع

فريج سعود يقول...

احداث ٢٠٠٩ المؤسفة لا زالت منسحبة على ٢٠١٠

الله يستر

Enter-Q8 يقول...

تعبنا و الله

well_serviceman يقول...

عجيب غريب أمر النواب "المتأسلمين" ، فكل شخص فيهم يرجع إلى الفتوى التي تتماشى مع طرحه ، والبرلمان ضايع! هذه ضريبة إقحام الدين في كل أمر ، للأسف!

تحياتي لك

ارفااااااانه يقول...

We ba3deen ya3ni ! we akhrat hal dera elle mafeha shay ydeed 20 sna mkanek sir nafs al mawathe3 ! shino hathy masra7ya wla shino blthab6 ???

أبو الدســتور يقول...

اقف بجانبك تماما

غير معرف يقول...

ما راح ننسى من نهب الكويت في هذاك اليوم التاريخي الاسود اللي اسمه جلسة الفوائد!!

بو فهد يقول...

غير معرف
عين العقل وتعجبني مقالات هذا الشخص للأمانة .

بو فهد يقول...

فريج سعود

ودي اقولك لا تتفائل بالسنة الجديدة وودي اكون غلطان .. لأن مواريها مش ولابد يا صديقي :\

بو فهد يقول...

ابا الوليد ..

مشينا موزمبيق ؟؟

بو فهد يقول...

ويل سيرفسمان
علشان هيك لازم نرسى على بر يا ناخذ كل الفتاوي ونرتاح وهذا شي مافيه روح تعال ولا نبطل نجيب سيرة الفتاوي ونقول دستورنا وضعي الخ الخ الكلام الي ماخوذ خيره .

بو فهد يقول...

ارفاااااااااااانه
اتوقع بعد 50 سنه راح يتناقش عيالنا وعيالهم بنفس هالمواضيع , بس الفرق انهم اذا سألونا ماراح نقول " الحكومة ابخص" مثل ما عودونا اهالينا على حكوماتهم .. !!

بو فهد يقول...

ابو الدستور
اهلا بك في خندق المتحلطمين الموزمبيقيين :\

بو فهد يقول...

غير معرف
ياكثر ايامنا السود :)

Osman raheem يقول...

مرحبا بالجميع،
اسمي أحمد Asnul بروناي، اتصلت السيد عثمان قرض الشركة مقابل مبلغ القروض التجارية من 250،000 $، ثم قيل لي عن الخطوة الموافقة لي مبلغ القرض المطلوب، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت حتى يائسة بكثير من إقامة الأعمال إلى أكبر مفاجأة لي، وكان الفضل مبلغ القرض إلى حساب حسابي المصرفي في غضون 24 يوما المصرفية بدون أي جهد للحصول على قرض بلدي. فوجئت لأنني كنت تقع أولا ضحية لعملية نصب واحتيال! إذا كنت مهتما تأمين أي مبلغ القرض وكنت موجودا في أي بلد، وأنا أنصحك يمكن الاتصال بالسيد عثمان قرض الشركة عبر البريد الإلكتروني osmanloanserves@gmail.com

معلومات شكل قرض التطبيق
الاسم الأول ......
الاسم الأوسط .....
2) الجنس: .........
3) مبلغ القرض مطلوب: .........
4) مدة القرض: .........
5) البلد: .........
6) عنوان المنزل: .........
7) رقم الجوال: .........
8) عنوان البريد الإلكتروني ..........
9) الدخل الشهري: .....................
10) المهنة: ...........................
11) أي موقع هل هنا عنا .....................
الشكر وأطيب التحيات.
البريد الإلكتروني ديريك osmanloanserves@gmail.com