27‏/11‏/2009

كل عام وآرائكم بخير

عيدكم مبارك
.
وكل عام وآرائكم بخير
---
.
يوم واحد
تضامنا مع المدونين
شكرا لبلوق عمتي

-----




-----

أي معركة حكومية ضد المدونين ستكون الحكومات هي الخاسرة فيها

شكر للزميل WeLoveKwt






-----


نواب يتوعدون الداخلية : المساءلة... إذا ثبتت مراقبة المدونات
الملا: المسؤولون يضيقون ذرعاً مع اتساع رقعة حرية الرأي
المسلم يحذر رئيس الوزراء من مضايقة المدونين
الوعلان: المراقبة تعد تعدياً على الدستور
التحالف الوطني: تهديد المدونين لن يمر مرور الكرام

بينما دعا التحالف الوطني الديمقراطي أعضاء مجلس الأمة والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني إلى التداعي لحماية الحريات العامة في الكويت وخصوصاً حرية التعبير وإبداء الرأي، استغرب النائب صالح الملا ما يثار راهناً من تعرض المدونات والمنتديات على الشبكة العنكبوتية إلى المراقبة من جهاز أمن الدولة التابع لوزارة الداخلية، لافتاً إلى أن 'بعض أصحاب المدونات تعرض للتهديد المباشر، من أجل التوقف عن الكتابة، والكف عن إبداء الرأي'.
.
وقال الملا في تصريح أمس 'إن وزارة الداخلية إذا ثبت قيامها بمثل هذا الإجراء، فإنها تكون قد انتهكت الدستور'، محذراً إياها من 'مغبة ارتكاب هذا الفعل الذي يتعارض مع مواد الدستور'.
وأعلن أنه بعد إجازة عيد الأضحى سيقدم سؤالاً برلمانيا 'للتحقق من صحة المعلومات المتعلقة بمراقبة المدونات والمنتديات'، آملاً أن 'يكون تصرف مراقبة المدونات جرى من غير علم وزير الداخلية، وإذا اكتشفنا أنه تم بأوامر عليا، فسيكون لنا موقف صارم، ولن نترك الأمر من دون مساءلة'.
تعليق: "سؤالك القديم محد رد عليه؟ ناوي تعيده نفسه بعد مامر شهرين ومحد رد عليك"؟
وشبه الملا الأجواء التي تعيشها البلاد الآن بـ'الأجواء التي أعقبت حل مجلس 86 حلاً غير دستوري'، مؤكداً 'عدم قبول إلغاء الحريات تحت ذرائع، هي في الغالب من نسج خيال المسؤولين الذين يضيقون ذرعاً مع اتساع رقعة حرية الرأي'.
.
أما النائب فيصل المسلم فحذر سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء 'من التعرض للمدونين ومضايقتهم لمنعهم من التعبير وإبداء وجهة نظرهم'.
.
وقال المسلم لـ'الجريدة' أمس إنه سبق أن أدلى بتصريح في تجمع بساحة الإرادة قبل أيام، حذر فيه رئيس الوزراء من مضايقة المدونين، مشدداً على 'ضرورة احترام الحريات وعدم الحجر على الآراء'.
ومن جانبه، أكد النائب مبارك الوعلان أن 'وجود مراقبة لما يكتب في المدونات من قبل أي جهاز في الدولة يعد تعدياً على الدستور'، مبيناً أنه 'إذا ثبت قيام جهاز أمن الدولة بمراقبة المدونات ومضايقة أصحابها فسيكون ردة في مجال الحريات التي كفلها الدستور'.
.
وقال الوعلان لـ'الجريدة': 'إن الكويت دولة قانون ويحكمها الدستور الذي نظم العملية الديمقراطية، وأعطى للفرد حرية التعبير عن رأيه، ولا يجوز مصادرة هذا الحق بأي شكل من الأشكال'.
.
وبدوره، اعتبر التحالف الوطني الديمقراطي أن دعوته لحماية الحريات العامة لاسيما حرية الرأي تأتي 'بعد أن بدأ مستوى الحريات يشهد تراجعاً مخيفاً، وتجاوزاً خطيراً على النصوص الدستورية الكافلة للحريات وانقلاباً على المواثيق الدولية التي تكفل حرية التعبير'.
ورأى التحالف أن 'توافر المعلومات عن تهديد جهاز أمن الدولة لبعض المدونين بهدف ترهيبهم، يمثل انتهاكاً غير مقبول لحرية المدونين في التعبير عن آرائهم'، مؤكداً وقوفه 'معهم في الدفاع عن حقوقهم الدستورية'، مشيراً إلى أنه 'يتابع بقلق بعض المدونات السياسية المعارضة للحكومة إثر التهديدات التي تلقاها أصحابها'.
وتساءل: 'إن كانت هذه سياسة الإدارة الجديدة لجهاز أمن الدولة فإلى أي مدى يمكن أن تصل مثل هذه التهديدات في المستقبل؟'، مبيناً أن 'هذا التوجه الجديد للحكومة وأجهزتها الأمنية يؤكد ضيق صدر الحكومة في مواجهة الحقائق التي يكتبها المدونون عن الأوضاع السياسية في الدولة، الأمر الذي وصل حداً باتت معه الحكومة تقمع حريات التعبير عن الرأي لتخفي الحقائق'.
وحذر التحالف من 'استمرار محاولة الترهيب التي تمارس على المدونين وأصحاب الرأي'، مؤكداً أن 'مثل تلك المخالفات الجسيمة على النصوص الدستورية لن تمر مرور الكرام وسيكون للتحالف وقفة ضدها انتصاراً لحرية التعبير والرأي في الكويت.
.

هناك 11 تعليقًا:

الـسـنـبـلـة يقول...

عيدكم مبارك بعيدا عن السياسة

كل عام و حرياتكم بخير

بووليد يقول...

كل عام وانتم بخير
وعيدكم مبارك
وتقبل الله طاعتكم

Blog 3amty يقول...

العيد عليك يتبارك وعساك من العايدين الفايزين :)

جبريت يقول...

تبا لهم فل يراقبوننا

متضامن معاكم يا الزملاء

ma6goog يقول...

عيدك مبارك و عساكم من عوادة

:)

عين بغزي يقول...

عيدك مبارك ومن العايدين

أبو الدســتور يقول...

مع الاحترام الكامل للحملة
ولكنني لن أقف بل سأكتب وسأكتب
نعم أنهم يريدون أن يتوقف التدوين

وهذا عشم أبليس بالجنة

ثانيا
الله يهداك وين تصريح السعدون في ندوة معك عن مضايقه المدونين

أهل شرق يقول...

عيدكم مبارك و عساكم من عوادة
_____________________________

سندون حبا في الكويت

معاكم يوم الثلاثاء لاجل الكويت

بو حامد يقول...

السنبلة:
وحريات الجميع بخير :)

---
بووليد:
وانت بخير ، ومنا ومنكم ان شاء الله.

---
بلوق عمتي:
وياك ان شاء الله.

---
جبريت:
ابرك ساعه وهذا العشم.

---
بوسلمى:
علينا وعليك يتبارك.

---
عين بغزى:
وياكم ان شاء الله.

---
ابو الدستور:
يوم واحد لا يعتبر توقف ولكن هي رساله تبين التضامن الموجود بيننا وان هناك قضايا مهما اختلفنا بين بعضنا البعض سنوقف خلافاتنا ونتحد لأجلها.

والسعدون من أول من تحدث عن هذا الموضوع ولكن انا نقلت ما نشرته جريده الجريده كاملا حتى اتحاشى ان انسى احد ولضيق الوقت (16) جريده عدد كبير ما يمدي اقراهم كلهم :)

---
اهل شرق:
عليك وعليك يتبارك ومن العايدين ان شاء الله.

هذا العشم

---

Faith يقول...

عيدكم مبارك

كل عام وانتم بخير =)

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

وانت بصحة وسلامة

ولنقلب السحر على الساحر (بأنفسنا)

فمن أراد الصمت
له بالقلم

مثال آخر على على سوء الإدارة وتحويل الجميع ضدها