12‏/12‏/2007

وزير النفط القادم على حسب موجه الازمات !

بداية اعتذر من الذين شاركوني بموضوعي السابق في الردود لأني لم ارد على ردودهم ..
---
الكاتب ناصر النزهان من الرأي العام كتب مقالة اليوم مما جاء فيها
(( ويظهر الارتباك الحكومي في شكله المهزوز والواضح في الجلستين الأخيرتين للمجلس عند مناقشة قانون شراء المديونيات الذي أظهر الحكومة في مظهر المرتبك وغير القادر على سيطرة الأمور إلا بمساعدة من الآخرين، فدخلت الحكومة للتصويت على قانون شراء المديونيات، وهي لا تمتلك العدد الكافي لرفض القانون، لأن عدد الأعضاء المعلنة توجهاتهم المؤيدة للقانون بلغ 31 نائباً، وكذلك النواب الرافضون للقانون بلغ عددهم 30 نائباً مع الحكومة، وتمت تسريبات بأن النائبين أحمد السعدون وفيصل المسلم قد يمتنعان عن التصويت. والأخطر أن الأعضاء المؤيدين فاجأوا الحكومة بالتصويت على قفل باب النقاش، فاعتذرت واحتجت الحكومة باستقبال صاحب السمو الأمير عند عودته من اجتماع دول مجلس التعاون في الدوحة، فدخلت الحكومة الجلسة، وهي لا تملك القدرة على إسقاط الاقتراح، رغم أن الحل بسيط جداً وفي متناول اليد، وذلك من خلال استكمال عدد الوزراء بتعيين وزير للنفط خلفاً للحميضي، وبذلك تتمكن الحكومة من إسقاط الاقتراح بـ 31 صوتاً رافضاً للاقتراح، رغم أن الدستور أعطى الحق للحكومة بأن تكون ثلث المجلس إلا أن الحكومة آثرت دخول الجلسة، وهي ناقصة عن الثلث. ))
قبل جلسة القروض كانت الحكومة فعلا لديها حسبه واتكال على ان يمتنع السعدون عن التصويت وكذلك د.فيصل المسلم
طلب احمد الشحومي مقابلة رئيس الوزراء وقالة هناك صوت سيفصل فلماذا لا تتجه الحكومة لتسمية وزيرا للنفط لتستفيد من صوته ويسقط القانون !
ناصر المجمد عجبه الاقتراح وفعلا بدأ البحث عن وزير للنفط ولكن بعد 24 ساعة هونوا ما يبون وزير للنفط لأن هناك رغبة من سمو الامير بتأسيس صندوق للمعسرين .
على قولة الزميل عاجل دولة نفطية بدون وزير نفط !
دولة نفطية تربط تسمية وزير للنفط على حسب الاهواء السياسية !
اذا كانت الامور تساق بهذه الطريقة فانا اتمنى ان تتأزم الامور وتحتاج الحكومة من جديد الى صوت واحد يكون فارق حتى يتم تسميه وزير للنفط .
ناصر المجمد للأسف دائما يأجل عمل اليوم الى الغد وسياسة التأجيل في الكويت لا تنفع فهذه السياسة دهورت البلد بدءا من مشاكل الاسكان انتهاءا بمشاكل الكهرباء وترشيدها .
---
مدونة جديدة كلمات
اعجبت جدا بتحليلها لتحالف حدس والحكومة
( وطوال السنة والنصف لا بد أن تكون الحكومةعرفت نقاط القوة والضعف لدى حليفها فأصبح نوع ما تحالف حدس مع الحكومة هو السلاح الذي حاربت الحكومة به حدس ,,, فحدس فقدت كثيرآمن ثقة الشارع وربما نرى تأثير هذا في الأنتخابات القادمة)

هناك 4 تعليقات:

فتى الجبل يقول...

حكومتنا ما عندها شي اسمه مستقبل
حكومتنا حكومة عيش يومك واحمد ربك

على نفسها جنت براقش يقول...

انا مع فتى الجبل حكومتنا تطالع تحت ريولها
خطتها ارتجاليه و ليدة اللحظة و كلها تناقضات
للاسف

bo9ali7 يقول...

ناصر المحمد فاشل فاشل فاشل
ومشكله لما الواحد يتيقن من فشله ولا يتنحى

هذيان يقول...

مساء الخير بوحامد
عد خروج هذا الكم من الوزراء في هذة الحكومة والحكومة التي قبلها وبفرضية أننا لدينا حكومة تكنوقراط ... هل تأثرت الوزارات بذلك الخروج... فاصبح بالتالي منصب الوزبر لدينا منصب سياسي لا منصب فني ... وبالتأكيد تلك من أسوء الأمور التي يترتب عليها ما نراه اليوم في شتى وزارات الدولة ...اليوم وتلك حقيقة الوكيل هو الوزير الفعلي .. لذلك تسعى جميع الكتل لهذا المنصب ...هل تتذكر كيف أستماتت في الدفاع عن المعتوق حتى تحمي وكيل الأوقاف .. وكذلك الطبطبائي والهجوم على الوكيل الخليفه لمنصبهم طلبوه منذ عام ونصف وما زالوا وكالة الصحة ....لكن يبقى السؤال هل المراهنة على التأجيل في كل مره سوف تنجح ....؟
أما ماتفضلتم به عن مدونتي فالكلمة رسالة وأتمنى أن أكون بقدر تلك المسؤولية ... شكرآ جزيلآ لكم ومزيد من التوفيق والطرح المتميز لمدونتكم