3‏/12‏/2007

د.فيصل المسلم رجل بأمة .. اقرار مكافأة طلبة الجامعات الخاصة



الدكتور فيصل المسلم رجل صاحب مبدأ عرف عنه ان مؤثر ولا يتأثر لم يدخل المجلس لمصالح شخصية ولم يعرف عنه انه قد دخل بصفقات مشبوهه ولم يبرز اسمه ابدا باي صفقة حكومية ولم يبدل اي موقف له الا باقتناع .




حين شاهد ضعفا في الكتلة الاسلامية اعتزل اجتماعاتها ، وحين عرضت عليه امتيازات النواب رفضها ، وحين تصدى له النواب في بداية الفصل الحالي لكي لا يدخل اللجنة التعليمية ليضعفوا اللجنة ابى وتصدى وتوج رئيسا لها بالتزكية .




اول نائب بادر باعلانه عن تقديم طلب للتحقيق في شركة امانة -ومتوقع ان يقدم طلبة غدا كما اشارت الآن - ، ومن اول النواب الذين قدموا استجواب برئيس مجلس الوزراء ، واول نائب لم يخش احد واستدعى وزير الديوان الأميري للجنة التعليم واصر على ان يمثل نفسه ولا يتجاهل طلب اللجنة من دعوته للحضور .


حينما كان الكل يزأر باحثا عن كبش فداء يبرزه اعلاميا من قضية نوريه الصبيح كان الدكتور يعمل بصمت على التحقيق مع العمر واستدعى الوزيرة وبين رأيه ان الموضوع قيد التحقيق في اللجنة فلا حاجة للاستجواب .



فضل من الله ثم جهوده اقرت مكافأة الطلبة وعممت على جامعة الكويت واليوم يضاف الى رصيد انجازاته اقرار المكافأة وتعميمها على جميع طلبة الجامعات الخاصة داخل وخارج الكويت التي خشيت الحكومة من مواجهه المجلس ففضلت ان تبادر وتطرح القانون وتتبناه قبل جلسه التصويت عليه بيوم واحد .




كفو يا دكتور وكثر الله من امثالك ونفع بك واقسم بالله انك رجل بحالك تساوي مجلس امة .



---





حدس ما الذي حدث ؟



جمعان الحربش يهدد بالاستقالة اذا لم توافق حدس وفق ضوابط على قانون اسقاط القروض او اعاده جدولتها او حتى تهميزها المهم ان نصار الخالدي ومساعد الظفيري والبصيري وطبعا خضير العنزي مع جمعان وبدعم كبير جدا من النائب السابق مبارك الدويلة وهو ( مبارك ) من تبنى واطلق شرارة اقتراح اسقاط فوائد القروض بين اعضاء حدس .



وبالمقابل نجد الصانع يتزعم الجهه الضد ومعه بقيه نواب حدس .



وخرجوا بصيغة قانون على استحياء .




---



عقدت دولة حدس في الدائرة الخامسة جمعيتها العمومية التي اسفرت عن الخروج بصيغة وهي دعم مبارك الصنيدح وتركي الحميدي وبعد ذلك يأتي احتياط فلاح الصواغ واسماء اخرى لا نتوقع ان تكون بقوه الاسماء الثلاث الاولى .

الجدير بالذكر ان حدس تشبه كثيرا الاتحادات الطلابية كل ما يدور في الجمعية العمومية يكون متفق عليه والجمعية صورية حتى لا يحترج احد ان ( محد عطانا خبر ) حتى غالبيه المتكلمين يكونون محضرين وهذا الاتفاق في الجمعية العمومية وصلنا قبل الاعلان عن موعد الجمعية في المسجات بين اعضاء حدس .

---





نبارك للأخوة الزملاء بــ جريدة ديرة الالكترونية اطلاق جريدتهم وتنتمنى لهم التوفيق والسداد وان يكونوا مبنر حق وصراحة لا منبر مجاملة ورياء ونتوسم بهم خير





هناك 15 تعليقًا:

غير معرف يقول...

شكرا عزيزي بوحامد على تهنئتكم بمناسبة تدشين ديره نيوز وان شاء الله ان نكون عند حسن ظنكم

فريج سعود يقول...

الله يزيد الجرايد
اقصد يزيد عددها

حمودي يقول...

سعر الوحده بجامعه الخليج
150 دينار
وللتخرج يحتاج الطالب 120 وحدة
--------
سعر الوحده بالامريكية
175 دينار
وللتخرج يحتاج الطالب 120 وحده
-----------
تعتقد ناس تقدر تدفع هالمبالغ تحتاج للدعم ؟ ام ان اللعب بالفلوس وتوزيع الهبات صار شي طبيعي ؟

غير معرف يقول...

قد يكون النائب المسلم بشوشا و"لطيف المعشر"، ولكن صاحب مبدأ؟؟؟؟ هذي قوية
الدكتور كان يطوف طلبة في الجامعة مقابل أصواتهم وأصوات أهاليهم أشكره.. واللي بالجامعة يدرون

عزيزي
المصالح الشخصية هي المحرك، لا مصلحة المواطنين والطلبة وحتما ليست مصلحة البلد

اصحى يا نايم

ضياء يقول...

مرحبا
أنا على يقين أن حسبت الأنتخابات القادمة سواء خمس أو دائرة واحدة خلطت الأمور جميعآ وربما صنعت تحالفات لم تكن بالحسبان على منوال توقع الغير متوقع أذا رجعنا إلي جلسة دور الأنعقاد هناك أمور حدثت خلف الكواليس بين النواب والحكومة يعني لا يغرك الجعجعة أستأذوا قبلها ....
دائرة الخالدية وخيطان هذي حكاية لوحدها جعلت من فيصل المسلم أسلامي شعبي ليبرالي ....أما حدس وما أدراك ما حدس تنظيم حزبي سياسي عسكري أقتصادي الله يستر على البلد منهم ...
أما في اليوزر أشلون يتعمل ,,,,
وعندي سؤال موجه لك وماذا بعد الآن؟ ضياء

فتى الجبل يقول...

حدس
اخطبوط الفساد العود

عتيج الصوف يقول...

يا لسخرية الأقدار..فيصل المسلم صار رجل أمه بعد قرار مكافآت الجامعات الخاصة التي ذكر الزميل حمودي أسعار وحداتها.
الشعب الكويتي صارت أحد سماته الطرارة و عبادة الفلوس و حسد غيره ! ماذا سوف يفعل الطالب بهذه المكافأة ؟ يبني بيت ولا يدفع فواتير تلفوناته ؟ بصراحة مهزلة هذا القرار و مدغدغ للمشاعر حتى الإضحاك, حدس عرفت من أين تؤكل الكتف و يا حسافة عليج يا كويت من عبدة البيزات من مطاوعتج الكرام !

Selezya يقول...

بما يخص د.فيصل المسلم
يجوز وقد لا يجوز :)
تتشت افكارك بهالمواضيع وماتعرف الحق من الباطل :)

--
بداية موفقه انشالله لجريدة الديره

ضيااااااء يقول...

يا بوحامد شتقول ألم يحن الوقت ....
50 عضو مجلس + الحكومة كاملة لا يوجد بها لاعب سياسة حقيقي
بلد معطل التنمية +ساحة سياسية داخلية متناحرة على مصالح شخصية + الكويت حليف أستراتيجي ولم نستطع أستغلال هذا الأمر + حدس وحزب الأمة وحزب الله وتكتلات ترقص على مصلحة البلاد والعباد
شو الحل ؟
اتعرف شو الحل يجب علينا نراجع مفهوم المواطنة لدينا ونعرف حقوقنا و واجباتنا للبلد + يجب علينا أن نعرف أن ثقافة الحوار لدينا بها خلل وأي خلل+ يجب علينا أن لا نصدق مواقف جميع الأعضاء فتحالفاتهم اللي وراء الكواليس متأسفة على هذة الكلمة (ساقطة) ... الحين شتقول ألم يحن الوقت وإلا باقي جولات سخيفة

Aldenya يقول...

مبروك لجريدة الديرة الالكترونية على الافتتاح

ومبروك على المكافأة الطلابية لكل طلبتنا بداخل وخارج الكويت
وبارك الله بمن سعا لهذا العمل

بو حامد يقول...

وين مبدأ المساواة ؟
ولا مبدأ المساواة بريقة يختفي متى ما اراد البعض ويعود ليسطع متى ما اراد هؤلاء البعض ؟

لا يوجد شرط بجامعة الكويت او بمعاهد التطبيقي يقول ان ابوك يسوق سياره بــ 30ألف فانت ماتاخذ 100 دينار مثل باقي الطلبه .

انت طالب وانا طالب وهذه ال100 تعين الطالب وهناك الكثير من طلبه جامعة الخليج مجبرين على دفع هذه المبالغ لأن لا يوجد لديهم بديل .

انت طالب وانا طالب ، فما يجوز ان انت تمشيلك 100 وانا لأ

يا ان تمشي حق الكل او ان يعاد القانون القديم الي فيه حسبه لراتب الاب .

---

د.فيصل المسلم حاله كحال اي نائب من ناحية المؤيدين له ، البعض يمجد مساعي علي الراشد والبعض ينتقده وبجميع الاحوال وجهه نظر مقتنع بها 100% ان الدكتور فيصل من خيره النواب الحاليين ولكن لا اقول مثلما يقول البعض ان من اختلف معي فهو ( غير وطني ) ولكن افعال الرجل هي التي تتحدث عنه ، لا هيئته وضحكته وبشاشته .

ضياء يقول...

مرحبا بوحامد أذا كان تعليقك الأخير رد يا خوي علىمداخلتي .. فأنا يا أخوي ما أشكك ولا أملك الحق أن أشكك في وطنية أحد.. ولكن ما زلت عند رأي أننا يجب علينا أعادة النطر في مفهوم المواطنة لدينا .. ,انا شملت ولم أستثني حتى نفسي مع العلم من يعرفني جدآ يعرف أنني لست صاحبة شعارات ولم أجامل يوم أحدآ على حساب بلدي حتى لو كان من عائلتي .... المناقشة تطول لكن أعذرني بنتي مريضة ولاهية معاها ... أبي أيميلك الخاص أحتاج إلي التواصل لك حابة أوصلك مقالات بدي تقراها وبعدها أبي أتناقش معك .. ما زلت عند رأئي اللي لفت نظري في مدونتك أتزان المعلومة والطرح المحايد .. وتلك ما أعتدنا عليه في نقل المعلومة الطرح لاالحقيقي والمحايد لأنة القارئ مش ملزم بوجهة نظرنا بقدر ما هو محتاج إلي المعلومة الحقيقية .... ربما يكون فيصل أفضل الموجودين ولكن ما زلت أرى أننا سوف نشاهد في المرحلةالقادمة تحالفات لم تكن بالحسبان .. اللي تكسب به ألعب به....ضياء

بو حامد يقول...

من حق كل شخص ان يعقب ومن حق كل شخص ان يميل نحو جهه دون اخرى ولكن لا يجوز ابدا ابدا ان نفصل المواطنة على مقاس اشخاص معينين ..

والرد كان بشكل عام :)

وشكرا على تواصلك معانا وماتشوف شر بنتج

al-koweyt@hotmail.com

هذا ايميلي

كوني بخير

ضياااء يقول...

ما زالت يا عزيزي أقول وأصر أني ضد الضرب والتشكيك بأي وطنية شخص ولا أحد يملك الحق بهذا حتى لا أفهم بصورة غير صحيحة ولكني أرى أن هناك جهل في الحقوق والواجبات للبلد أي أنا مواطن يجب علي أن أسأل نفسي بالدرجة الأولى ما هو حقي من بلدي وما هو حق البلد علي .. يابو حامد الشخصانية في القضايا اللي عم تطرح على الساحة السياسية شو عم بتكون نتيجتها البلد عم ترجع للخلف .. نحن أول بلد ديمقراطيتها عم تجعلها تتأخر ما تتقدم ...
أما بخصوص فيصل أذا ما عم بضرب فيه حشى لله ولكن تكلمت عن وجهة نظر في موضوع نورية الصبيح ..
وبرضو يرحملي والدينك أنا ما فاضلت وطنية أحد على أحد لا تفهم إلط أو يكون لبس في الموضوع
شكرآعلى تشافيك لبنتي وسؤال أخير هذا الإيميل يخصك أو لجميع كتاب المدونة
ولمن تجيب على سؤالي أمس ألم يحن الوقت وهل تتحمل البلد مطاحنات نصفها شخصية والباقي حسبة أنتخابية ... ضياااء

بو حامد يقول...

البلد على شفى حفرة لم تعد تتحمل شيء ، لو ينكسر قلاص في الجهرا البلد تنشل على اي سبب تافه تتعطل الديره .

ولكن هذه ضريبة الديمقراطية ودرس للناخبين حتى يعرفوا من يختارون في الانتخابات القادمة