4‏/1‏/2011

أف من زمن رئاسته خساسه



يَسوسون الأنامَ بغير عقلٍ // فينفذُ أمرُهمْ ويُقالُ ساسَهْ

فأُفَّ من الحياةِ وأفَّ منِّي // ومن زمن ٍرئاستُه خَساسَهْ

المعرِّي


تظلم أهل الكوفة من واليهم ، فشكوه إلى المأمون ، فقال: ما علمت في عمالي أعدل ، ولا أقوم بأمر الرعية ، وأعود بالرفق عليهم منه. فقال رجل منهم : يا أمير المؤمنين ما أحد أولى بالعدل والإنصاف منك ، فإن كان بهذه الصفة فعلى أمير المؤمنين أن يوليه بلدا بلدا ، حتى يلحق كل بلد من عدله مثل الذي لحقنا ، ويأخذ بقسطه منه كما أخذنا. وإذا فعل ذلك لم يصبنا منه أكثر من ثلاث سنين. فضحك المأمون من قوله وعزله عنهم..

.

إن الإمام لا يكون شريكاً في ظلم أحد حتى يرفع إليه فإذا رفع إليه ذلك ولم يزله، فقد شاركه في الظلم والجور.

حتَّى متى لا نَرى عدلا ً نُسَرُّ بهِ // ولا نَرى لِوُلاةِ الحقِّ أعـوانَا

مُستمسكين بحقٍّ قـائمين بهِ // إذا تَلوَّن أهلُ الجَـورِ ألوانَا

يا لَلرجـالِ لـداءٍ لا دواءَ له // وقائدٍ ذي عَمىً يقتادُ عُميانَا

سليم بنُ يزيد العَدَوِيّ

لا يعرف مشايخ السلطان هذه الأيام من الدين إلا الطاعة والتسليم وتناسوا موقف الحسَن البصريّ في زمنِ الأُمويِّين، وتحدِّيهِ لعبدِ الملك بنِ مروان ، وأبو حَنيفة الذي عصى أمرَ المنصور في تسلُّم القضَاء، فأمرَه بعَدِّ اللِبن في بناءِ بغداد عقابًا له؛ وابنُ حَنبل الذي تعرَّضَ للتعذيب لأنَّه كان يُعارضُ رأيَ الخليفةِ المأمون بخَلْق القرآن

قصاصات منقولة بتصرف

هناك 3 تعليقات:

ANGEL WINGS يقول...

يسلمو على البوست

admin يقول...

مشكور جدااا
http://www.alsadiqa.com

نقل اثاث يقول...


طرق التخلص من الحشرات لدى شركة رش مبيدات و مكافحة حشرات بالرياض
وقد توجد طريقة أخرى للتخلص من الفئران قد تتلخص في وضع الأقراص والحبيبات في المناطق التي يوجد فيها فئران حتى يتم اصطياد الحشرات بواسطتها.
استخدام طريقة الدخان التي تقضي على الحشرات الطائرة والزاحفة، والتي تعتبر من أفضل الطرق التي تقضي على الحشرات في أسرع وقت، وهذا من خلال استخدام المبيد الحشري الديزنانون والتي تعتبر من أهم المواد الكيميائية والأعشاب التي تقضي على الحشرات، وتم اختبارها حتى تم التعرف على أنها من أفضل المبيدات التي تقضي على الحشرات.
نصائح شركة رش مبيدات حشرية

هناك شركات في الرياض تقوم بـ رش مبيدات و مكافحة حشرات , والتخلص منها, لأنها السبب في بعض الأمراض المنتشرة في هذا العصر, وتعتبر شركة رش مبيد و مكافحة حشرات بالرياض متخصصة في مكافحة هذه الحشرات من التسعينات, وعندها كل الإمكانيات التي من خلالها القضاء على هذه الحشرات.
مثل الصراصير الصغيرة التي تكون بداخل الدولاب في المطبخ أو دولاب الملابس, أو بعض الحشرات التي تدخل في الثلاجة, وتدخل داخل الأبواب الخشبية, وهناك أنواع أخرى من الحشرات مثل الصراصير الكبيرة, وهذه الحشرات تنتشر بسرعة كبيرة وخاصة في فصل الصيف حيث الحر الشديد.
للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
او زورو موقعنا على الانترنت
شركة رش مبيد بالرياض

http://www.adwaaelriyadh.com