30‏/4‏/2010

الكرامة المصرية وشريعة الغاب اللبنانية

تحديث:
السفارة المصرية تصدر بيان:" جريمة قتل المواطن المصري محمد سليم مسلم، بعد أن أصبح في قبضة العدالة، والتمثيل بجثته، والذي بثته ونشرته وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، في مشهد يتنافى مع الوجه الحضاري للشعب اللبناني الشقيق، على خلفية كون المواطن المصري مشتبهاً به في جريمة قتل أخرى".
.
والرئيس لبناني يدين قتل المتهم بجريمة كترمايا.

المصدر

لكل من يدخل حزب الله في الجريمتين: بلدة كترمايا بلدة سنية وهي من قواعد تيار المستقبل الذي يتزعمه سعد الحريري.

---








جريمة القتل الجماعية التي ارتكبت ببلدة كترمايا اللبنانية بحق المصري محمد مسالم لا تقل بشاعة عن جريمة قتل رئيس بلدية كترمايا السابق وزوجته وحفيدتيه التي يقال ان القتيل المصري قد اعترف بها ، بل ان قتل المصري والتمثيل بجثته اشد.

شريعة غاب لبنانية لم نرى لها اي رد فعل مصري لا شعبي ولا حكومي ، لا اعرف لماذا تذكرت وحش حولي والحملة الشعبية المصرية التي صاحبت اعترافاته ومحاكمته والمحامين الذين هبوا من مصر للدفاع عنه تطوعا ولا أعرف لماذا غابت هذه الحملة الشعبية مع لبنان بينما كانت حاضرة بقوة في الكويت.












28‏/4‏/2010

الـخـسـ/خـسـة

الخصخصة او كما احب ان اسميها "الخسخسة" اثنى عليها البعض وأيدها بقوة والبعض الآخر رفضها وبقوة ايضاً ونحن كشعب لا نعلم بالضبط ماهو الأنسب لنا ولمستقبل اولادنا , ولكن قبل ان نسمع هذا وهذا يجب ان نتسائل "هل نحن بحاجة اليها؟؟" و"لماذا نخصص مرافق ومصادر حيوية ونضعها في يد الشركات او التجار؟؟" ,ولنقس الخسخسة بما خسسناه من قبل وعلى سبيل المثال محطات الوقود ( الأولى – السور ) قبل الخسخسة كنا نستمتع في رؤية الشباب الكويتي يعمل في محطات الوقود بعد ان كانت في ايام مضت "عيب الكويتي يشتغل في البنزين" ولكن الشباب دخلوا واثبتوا وجودهم وجدارتهم والله انني كنت افرح كلما توجهت الى الكاشير لدفع النقود الى شاب من ابناء وطني يعمل في محطة وقود , فبعد خسخسة المحطات لك ان تعرف بأن اولى قرارات هذه الشركات هي تطفيش وتفنيش الشباب الكويتي واستبدالهم بالوافدين الأقل كلفة على الشركة .. !! فأصبحت محطات الوقود خالية من ابناء بلدي واخواني , فما الذي يضمن حقوق الكويتيين العاملين في المرافق التي سوف يتم خصختها سواء بالنفط او الصحة او التعليم ؟؟ اذا كان قانون نسبة توظيف الكويتيين فهذا القانون "مأخوذ خيره" ولنا في محطات الوقود خير مثال , نريد ان نعلم ماهي الدوافع للخصخصة ولماذا هي ضرورية الى هذا الحد ؟؟ هل هي كما يتداوله الناس هدية الحكومة الى التجار ؟؟ سمعنا ان بعض مدللين الحكومة امثال كوهين ومن هم على شاكلته هم السبب الرئيسي في دفع الحكومة الى الخصخصة وقد بدوأ بالفعل بتأسيس الشركات النفطية والصحية تمهيداً للأستحواذ على مرافقنا الحيوية , وكأن الحكومة لا ترد لهم طلباً حتى وان كان على حساب الشعب .
.
ثقتي في شرفاء المجلس المعدودين كبيرة وانا على ثقة انهم سيفعلون اللازم للحفاظ على كرامة الشعب , فهؤلاء اثق بأنهم لن يرضوا بان تمس كرامتنا ويحافطون على حتى وان ادى الامر الى تقديم استقالاتهم من المجلس كحل اخير لا مفر منه بهدف اجتثاث الانبطاحيين والملكيين من المجلس , اما الباقي فلا نأسف عليهم ابداً ولك ان تراجع التصويت على طرح الثقة بالوزارء الاخيرة منها لتعرف من معك ومن ضدك يا شعب .

25‏/4‏/2010

سؤال الأسبوع .. !!

.

هل هي "خصخصة" ام "خسخسة".. ؟؟
,
,
,

22‏/4‏/2010

السنة التكفيريين



مقال هادف جدا ووطني من الطراز الأول كتبة فرج الخضري بجريدة الدار عدد اليوم بزاويته صلاه القلم تحت عنوان فروخ القاعدة في الكويت مما جاء فيه:


(... وطبعاً هذه الأهداف يعمل بها المواطنون السنة بأعداد تفوق أعداد المواطنين الشيعة، وذلك لأنهم يحللون سفك دماء كل من لا يتبنى عقيدة مذهبهم التكفيري... )





21‏/4‏/2010

1‏/4‏/2010

البحث عن الهيبة خلف القضاء






عماد السيف لخدمة الخبر الاخبارية: نشكر القضاء العادل الذي اعاد الاعتبار لشخص سمو رئيس مجلس الوزراء وهو رد صريح على حمله الافتراءات والاتهامات الباطلة التي تعرض لها سموه بالفترة السابقة، ونؤكد بأننا مستمرون في باقي القضايا ... وهناك قضيتين ضد النائب المسلم وضد خالد الفضالة. انتهى
.
.
.
لا يوجد قانون يمنع اقحام القضاء بالسياسة ولكن الباحث عن الهيبة حلل استخدام الاسلحة المشروعة والممنوعة ومع غياب الشعور بالمسؤولية لا نعرف ما الذي سنواجهه قريبا.
.
القانون من صنع البشر، وما اسهل البحث عن الثغرات في القوانين.
---
.
.
مقال يستحق القراءة