19‏/10‏/2009

رسالة من مواطن محبط



"الاحباط" هو الشعور الذي أستوطنني قسراً غير طوعاً كما أستوطن غيري ممن يرون البلد في حالة انحدار مستمر من وضع سيء الى اسواء , فذلك الضباب الذي اعترى الطقس لفترة ليست بقليلة بدأ ينقشع قليلاً ولكن ليس لصحو كما هو متوقع وانما لسواد يحلك كل يوم عن ذي قبل .. !! شعور الاحباط مؤلم ومحزن عندما تتحول احلامك الوردية الى سوداء وخططك المستقبلية الى اوهام وتتبدل نظرة التفاؤل الى تشاؤم .. !!

المجلس ام الحكومة ؟؟ ايهم المسؤول عن تولد هذا الشعور عندي ؟؟ سؤال شغل بالي كثيراً ولم اجد له حل ..!! فكل منهم يتهم الاخر بأنه سبب تعطيل البلد والضحية بينهم نحن "الشعب" , فلا تنمية رأيناه ولا تطوير لمسناه ولا بنى تحتية ترتقي الى طموحنا ابداً , أصبحنا لا نرى سوى مشاحنات واتهامات واختلاسات وفساد وهمز ولمز وطائفية وفئوية وعنصرية وامور لا تسمن ولا تغني عن جوع , اجزم ان لا احد منا كشعب يرضى بالتعليم والصحة والاعلام والنفط والرياضة والاسكان والكهرباء والماء والمواصلات والداخلية والدفاع والمشروعات السياحية والشؤون ...الخ !! فما الذي تبقى حتى نرضى عنه ويكون قريب من طموحنا وآمالنا ؟؟ .

من لك يا شعب ؟؟ لا احد .. اصبحت وحيداً يتملكك الاحباط تعيش اليوم بيومه فلا تنتظر غدا مشرق !! فما غداً الا الاحباط مجدداً , فلن يرأف احداً بحالك ويضيء لك شمعة حتى لا تلعن الظلام .. !!

التوقيع : مواطن محبط

هناك 10 تعليقات:

nanonano يقول...

والله صدقت يا بوفهد
كنت قاعده بالدوام مع الشباب اللي أهمه من خيرة شباب الكويت..من 3 سنين الحيويه و النشاط تنطق من عيونهم..الحين ما تشوف غير الوجوم و الأحباط

ma6goog يقول...

ضيف عليهم الاحباط من الشعب

SHOOSH يقول...

:(

صاج

المستقبل حده ظلمه

Aggz The Aggressor يقول...

كى لا نحبط ثانياً يجب علينا - كمسؤولين امام الاجيال القادمة - ان نحسن الاختيار من بين المترشحين القادمين، ونعزز بهم المجتهدين وأصحاب الضمائر الواعية من النواب الحاليين. لا نيأس ولا نخضع، ولا ندع اصوات النشاز من أصحاب الذمم الواسعة والفتاوى المشبوهة بأن يفترسون ثروات اجتالنا ويهدمون نسيج شخصيتنا الاجتماعية بحجة التعصب أوالعدالة أوالمساواة.

والمستقبل مشرق ان احسنا الاختيار وأبعدنا من خلالة صعااليك السياسة المستوردة، والاجندات السرية عن الساحة الكويتية، ونفسح باختيارناالمجال لكى يجتهدوا اصحاب الاختصاص والحلول الشمولية.

ألحل بيدنا يا جماعة، وليس بيد الحكومة ولا النواب، فهل من مدرك؟ 

Enter-Q8 يقول...

لهم الــ26

bo bader يقول...

أتفق مع
The Aggressor

الحل بيدنا كشعب ، لا الحكومة ولا النواب .

إحنا مصدر السلطات ، وإحنا اللي فوضنا السلطات تقوم بأعمالها حسب الأصول طبقاً للنظام الديموقراطي التمثيلي .

وإذا ما تم العمل حسب الأصول ، لنا حق أصيل في سحب هذا التفويض .

بو فهد يقول...

نانو
الله يعينا على هـ "الاحباط" , والله تعبنا وملينا .. لي متى ؟؟

مطقوق
الشعب غلبان وحياتك والي تشوفه منهم كلها ردات فعل طبيعية وغير طبيعية
من المصايب الي يشوفونها !!

شـــــوش
سنبقى نلعن الظلام الى ان تضاء شمعة !!

Aggressor
اتفق معك فيما ذهبت اليه 100% ولا اختلف معك بشي ولكن الا تتفق معي ان هذا المجلس مثالي جداً للحكومة لتقوم بدورها على اكمل وجه وتطرح القوانين والمشاريع التي تريد ؟؟ فهي تملك الاغلبية حتى وان عارض البعض ؟؟

خالد
لهم "مجلس شورى" !!

بو بدر
ما ضبطت معانا شنو نسوي ؟؟

bo bader يقول...

بو فهد

ما ضبطت معانا لأننا كشعب للحين ما مارسنا حقوقنا والتزاماتنا الدستورية حسب ما هو موضح بالدستور

لهينا بالدفاع عنه أصل الدستور من العبث فيه - وطبعاً هذا شيء مهم - ولكن شغلنا عن تطبيقه ، وكان هذا بتعمد من أطراف لا تؤمن بالدستور

هذا السبب برأيي

تحياتي

kuwaitia يقول...

كلامك صحيح يا بوفهد
وين اهل الديره شنو صار لهم نبي نرجع الى ايام قبل حيث التسامح والصدق والهمة والتفائل والثقة بالناس وتمسك كل شخص بالامانة سواء بالمتعامل وذمتة المالية . الحين المشكة سباق منو يبوق قبل واكثر . يا جماعة الكويت امانة وستحاسبون عليها .
واهلها ما يستاهلون الا كل خير .
امانة امانة امانة..........

ام بدر

bo shnan يقول...

يا جماعة الخير ذبحني القهر .. بقولكم السالفة و ابيكم تشورون علي .. من الاخر توني طالع من مخفر خيطان الساعة وحدة الظهر يوم الخميس 29-10 بالضبط والله العظيم ان صوت الطق و البجي طالع لي برة المخفر .. قاعدين يعذبون واحد صعيدي و قاعد يصرخ من قمة راسه و يبجي من العوار جنه ياهل .. و الوضع طبيعي بالمخفر .. جنه الموضوع روتيني .. طلعت دقيت على الجمعية الكويتية لحقوق الانسان قتلهم السالفة .. قالولي راح نوصل شكوتك حق رئيس اللجنة و ندز كتاب حق وزارة الداخلية .. اقولهم تعذيب اشكرة جنة سجون صدام يقولي ندز كتاب .. حسيت ان الكويتين كلهم فروخ شارون .. شالحل ؟؟؟