27‏/4‏/2014

نعلم أنكم مجرمون



كثرت بيانات التهديد والوعيد وكثرت الأوامر للشعب بالصمت والسكوت، من الديوان الأميري إلى النيابة العامة إلى مجلس الوزراء إلى المجلس الأعلى للقضاء وجميعها تسعى لتكميم الأفواه وصم الآذان وتعصيب الأعين ومنع "الخوض".

 

 ولمَ يحدث كل هذا؟ ولمَ يحدث كل هذا الآن تحديداً؟ ما الذي استجد لترمي السلطة بكامل ثقلها وراء حجب المعلومات عن الناس؟ ما الذي فعله الشعب حتى يؤمر بالصمت؟ هل كان الشعب بطلاً في فضيحة "الشريط" أو كان هو من سربها؟ هل سرق الشعب أمواله بنفسه أو كان هو من فضح سارقها؟ هل دفع الشعب الرشاوى لمن هم قائمون على مفاصل البلاد أو على الأقل استفاد منها؟ الشعب أيها السادة بريءٌ من كل ما اقترفت أيديكم.

 

إن كان للشعب من ذنب فهو إحسان الظن بكم، ذنب الشعب هو صمته على فسادكم، ذنب الشعب هو حبه لكم، فأنتم لم تكونوا يوماً أهلاً لهذا الحب وحسن الظن، فعلتم ما فعلتم ولم يحرك الشعب ساكناً، فلما أزكمت رائحة فسادكم أنوفكم وبانت عوراتكم إلتفتم  إلى الشعب وأمرتموه أن يخرس ولا يتكلم ويصم أذنيه ويغمض عينيه وإلا...

 

نعلم أن هذا ليس أسوأ ما أنتم قادرون عليه، نعلم أنكم على استعداد لإنهاك الشباب في المحاكم بل وزجهم بسجونكم كما فعلتم مع راشد العنزي وصقر الحشاش، ونعلم أنكم على استعداد لضرب الناس وسحلهم كما فعلتم في ديوان الحربش ومسيرات كرامة وطن، ونعلم أنكم على استعداد لإقتحام حرمات البيوت كما فعلتم بالأندلس والصباحية، ونعلم أيضاً أنكم مستعدون للقتل والتمثيل بالضحايا كما فعلتم بالمنيس والقطامي، باختصار نعلم بأنكم مجرمون.

20‏/4‏/2014

#الشيخ_الديوث



كان يا ما كان في سالف العصر والأوان، شيخاً مسناً أراد أن يستولي على إرث أخيه فلم يجد له معيناً سوى فتاة كانت تعمل سكرتيرةً لدى أخيه فحققت له مبتغاه بمساعدة رجل ذو نفوذ، فأراد الشيخ أن يكافئ الفتاة، فتزوج منها ووعدها بأن يجعلها وريثته الوحيدة.

مرت عدة سنوات وكان الشيخ غافلاً عن علاقة زوجته بالرجل صاحب النفوذ، ولم يكن يعلم بأنها كانت تخونه معه، كانت تسرق من أموال زوجها الشيخ المسن لتعطي عشيقها ذو النفوذ الذي أصبح أيضاً مقرباً جداً من الشيخ عرفاناً من الأخير بالدور الذي لعبه ذا النفوذ في مساعدته على الاستيلاء على إرث أخيه، وتمكنا معاً – الزوجة وعشيقها – من عزل الشيخ تماماً عن أهله وأصدقائه، وجعلاه يبعد الجميع عنه حتى استأثرا به وأصبحا يحركانه كيفما يشاءان.

وتشاء الأقدار أن يتسرب شريط يوثق خيانة الزوجة وعشيقها وسرقتهما لمال الشيخ الكبير إلى أحد أقارب الشيخ والذي اشتهر بكونه لص وسيئ السمعة، فظن أنه قد حصل على ما سيكشف للشيخ الحقيقة ويصحيه من التنويم المغناطسي الذي وضعه تحته الاثنان، وكان يهدف طبعاً للاستحواذ على مكانة مقربة من الشيخ حتى يكون هو الوريث بدلاً من الزوجة، لكنه صعق عندما رفض الشيخ أن يصدق ما قاله له، بل ورفض الشيخ أن يصدق ما شهده بعينه، فطلب الشيخ من أحد أقاربه أن يتأكد من صحة المحتوى، فأكد صحة المحتوى ورغم ذلك لم يتخذ الشيخ المسن أي خطوات تحفظ كرامته.

حين شعر ذو النفوذ أن الشيخ لن يتخذ أي اجراء ضده وضد عشيقته أخذ برفع قضايا القذف بحق كل من تحدث عن فضيحة الشريط بهدف منع الشريط من الانتشار بين الناس وتخويفهم من الحديث عن فضيحة الشريط، وعلى عكس ما كان يتمنى ذو النفوذ وعشيقته انتشر موضوع الشريط بشكل أكبر في المدينة، وأصبح الجميع ينظر لهما كخونة.


وبسبب انعدام الغيرة والنخوة لدى الشيخ وهربه من مواجهة واقعه، إذ أن أقرب الناس إليه والذين دخل بمعارك كبيرة لأجلهم ونيابة عنهم هم من قام بخيانته ولم يحرك ساكنا، فقد أطلق عليه الناس لقب " #الشيخ_الديوث ".






3‏/4‏/2014

لا تسلّم نفسك يابوفهد‏



هزُلت يا ابوفهد...
هزُلت حتى بدا من هزالها... كِلاها، وحتى سامها كل مفلسِ

هالدولة مادري شلون صايرة، ما تطلّع قوتها إلّا على المواطنين والشيوخ؟!!
الشيخ أحمد الفهد مطلوب للمثول أمام النيابة واحتمال يصدر عليه ضبط واحضار!!
ما صدر عليك ضبط واحضار في مئات الملايين مالت هاليبرتون، يصدر عليك في قضية تافهة تخص جاسم الخرافي؟!!
انت بعد الله يهديك تجاوزت الخطوط الحمراء ولّا فيه احد عاقل بالكويت يتعرّض لجاسم الخرافي والتجّار؟
شوفهم لاعبين بحسبة الدولة لعب ومحّد يحيلهم النيابة!!
غسيل أموال وشراء ذمم ومناقصات مشبوهة وأغذية فاسدة واحتكار واستيلاء على أملاك واموال الدولة وأعمال مخالفة للقانون، ومع هذا ما شفنا أي تاجر انسجن أو تحوّل للنيابة!

لكن شرّ هالدولة على المواطن اللي عسى ما يقول رأيه في شيء من الأمور إلّا ويوكنات أمن الدولة السوداء تحوس حول بيته! وتعال عاد شوف القضايا.. تقويض النظام العام للدولة ومس الذات الأميرية وترويج الإشاعات التي تهدد المجتمع!
ويوم خلصوا من الشعب أشوف حوّلوا على شيوخنا!

لكن هيهات نسكت على شيوخنا " اللي همّ نن عنينا"، هم صحيح بالنهاية يطلعون براءة " تيز ميز" مثل شيخ الناقلات  أو ما ينسجنون مثل شيخ جريدة الشاهد المشهور بشيخ الشبرة، لكن ما نقبل شيوخنا يتبهذلون بإسم القانون والعدالة!
أكثر شيء يغث بالموضوع هو ان الشيوخ اللي أسّسوا القانون والقضاء تتم ملاحقتهم الآن بإسم القانون والقضاء!!
خربت الكويت يا ناس، عقب ما كان الشيخ يسدح المواطن بالشارع ويجلده بالخيازرين، صار الشيخ الحين مطلوب للعدالة وينزل عليه ضبط واحضار!

ماني متخيّل ان الشيخ أحمد الفهد يمثل أمام وكيل النيابة!
ماودي يهينون الشيخ أحمد خلال اجراءات التحقيق، ولّا البراءة مضمونة في الجيب، لأن ابو فهد ذيب ويفك نفسه مثل ما فك نفسه من قضية هالبيرتون.
يابوفهد خذها مني... لا تروح لهم ولا ترد عليهم، اشتسوى عليك اذا طلع وكيل النيابة من عامة هالشعب....بيسري أو خضيري أو بدوي؟!
ما نقبلها عليك يقعد وكيل النيابة يشخّطك بالأسئلة ويضيّق عليك مثل ما سووا فيك تجّار التحالف الوطني في الجلسة المشهورة، الله لا يعيدها عليك ولا على أي شيخ.
اللي يعرفونك يقولون انك شجاع لكن الشجاعة ما تفيد في التحقيقات وخصوصا في هذي القضية بالتحديد، ومو حلوة شيخ ابن شيخ ابن شيخ يقعد كل ما سأله وكيل النيابة سؤال يرد: لا والله مو انا, ما قلت، ماعرف شي، مالي شغل، مافيش كاسيت، مظلوم يا بيه!

هذا التحقيق مثل الموس في البلعوم يا بوفهد، اذا قلت الحقيقة بتزعّل التجّار وشيبانك، واذا أنكرت بتزعّل الله والشعب والنزاهة والمرجلة.
لا تروح لهم ترى بيحسّنون شعرك، وانت عاد من تالي فاضي شغل حتى سعود بوحمد مو عندك عشان توسع صدرك عليه، وما عاد عندك إلّا شعرك مرّة تسويه عجايف ومرّة تسويه عناقيص ومرة فالّه مثل المصارع القديم "سنوكا"!
ترى بيحسّنونك ع الصفر مثلك مثل الطاحوس والنملان والصواغ، شيفكك حزتها من مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي وفجر السعيد اللي بيقزّرونها عليك: أقرع مقيرع طاح بالطاسة؟!
وأهم شي لا تروح لهم يوم الخميس، ترى بيسوون فيك نفس الحركة اللي يسوونها بالمواطنين، يستدعونهم يوم الخميس عشان يحبسونهم الجمعة والسبت!
شوري عليك اذا تبي يهوّنون عنك...تروح لجاسم الخرافي أو العم جاسم الخرافي مثل ما كنت تسمّيه أيام ما كنتوا سمن على عسل، وتطيح على راسه وتبوس خشمه وتطلبه السماح.

مثل مانت شايف يابوفهد، بعد ما كانت قبضتك في قبضته أصبحت أنت والدولة كلها في قبضته!