7‏/12‏/2014

شباب وطني

شباب وطني،

نبيها خمس ثم ارحل ثم رؤية 2012 ثم كرامة وطن ثم الحكومة البرلمانية المنتخبة كل هذه الشعارات رفعتموها كشباب فنجحتم ببعضها وأخفقتم بالبعض الآخر لكن بالنهاية ستتحقق أهداف الشباب بإذن الله، لأن الطبيعة تخبرنا أن الشباب سيعيشون لمدة أطول ولأن التاريخ يخبرنا بأن إرادة الشباب هي الأقوى وأن الشباب وإن غُلبوا اليوم لابد أن ينتصروا غداً.

عندما رفع الشباب هذه الشعارات لم ينتظروا رأي أو موافقة السياسيين والنواب عليها، بل رفعوها وجعلوها واقعاً أصبح على السياسيين اللحاق به، ولن أبخس النواب حقهم فقد كانوا خير وسيلة استخدمها الشباب لتحقيق أهدافهم، نعم كان النواب هم من يتمتع بالتغطية الإعلامية وكانوا هم من يمتلك الشعبية فكانوا خير وسيلة لحشد وتحفيز الجماهير، إلا أن هؤلاء النواب لم يقدموا خارج البرلمان ما يستحق الذكر باستثناء كشف بعض مواضع الخلل وإظهار شجاعة يكاد تكون حكراً على ثلاثة أو أربعة منهم، فلم يقدموا مشروعاً أو حتى ورقة عمل.

ولعل ندوة الأغلبية الليلة بما حوت من النجوم التقليديين خير دليل على أن النواب قد فقدوا حسنتهم الوحيدة وهي القدرة على الحشد والتحفيز، فما الذي تنتظرونه منهم؟ ولمَ لا تبادرون كشباب؟ ولعل النواب يلحقون بكم كعادتهم عندما يرون جدوى ما تطرحون وأنتم من يقرر عندها استخدامهم من عدمه بناءً على جدواهم في ذلك الحين.

ندوة الليلة حوت مواضيع وأطروحات تقليدية متكررة لا تتناسب مع خطورة الوضع واعتداءات السلطة المتكررة التي تعدت مكتسباتنا الديموقراطية لتصل إلى حق المواطنة، وطرح حول وثيقة شباب العجمان ويام وهذا دليل آخر على عدم وجود جديد بجعبة المتحدثين وتأكيد بأن الشباب دائما مبادرين والنواب يلحقون بالركب بعدهم. 

شهد الجميع الوثيقة التي كتبت بماء الذهب من شباب العجمان ويام والتي أظهروا فيها معدنهم الأصيل واستعدادهم للتكاتف والتضحية من أجل رفع الظلم والوقوف بوجه جور السلطة في الكويت. وشهد الجميع أيضاّ وثيقة التضامن التي أصدرها الشباب مؤكدين وقوفهم جنباً إلى جنب مع شباب العجمان ويام مؤكدين انها لن تكون عودةً للقبلية بل هي تكاتف مجتمع كامل وتجسيد للاستفادة الصحيحة من كافة مكونات المجتمع ومن أهمها قبائل الكويت.

شباب وطني،

لو كان حراكنا بشجاعة صقر الحشاش وثبات راشد العنزي وصراحة رانيا السعد وطرح طارق المطيري وجرأة سارة الدريس وصدق عبدالعزيز المنيس وبإخلاص راشد الفضالة وتسامي خليفة المزين واستعداد عشرات الشابات قبل الشباب للعمل الجاد بصمت دون الرغبة بالظهور لتحققت أهدافنا منذ زمن.

هناك تعليق واحد:

Selling followers يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.